جدول ال فكرة

الموضوع الذي يعبر عن رحلة إلى البر الرئيسي هو أحد الموضوعات التي يحب الطلاب كتابتها لأن مثل هذه الموضوعات توفر حافزًا كافيًا للطلاب لتذكر اللحظات السعيدة التي شاركوها مع العائلة في رحلة إلى البر الرئيسي ، لذلك يذكر الطالب أكثر الشيء المهم الذي يميز هذه الرحلة وكيف قضى وقته هناك برفقة العائلة ومدى رضاه عن هذه الرحلة وفي هذا المقال سنقدم لك موضوع مقال عن رحلة إلى البر الرئيسى يتميز بالموضوع بعناصر محددة من التعبير المناسب من مقدمة وعرض وخاتمة ، بالإضافة إلى نماذج أخرى متنوعة يمكنك استخدامها.

كيف تكتب موضوع مقال

لكتابة موضوع مقال مستقل عن رحلة إلى البر الرئيسي ، تحتاج إلى معرفة الهيكل الصحيح لموضوع العبارة والخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها. :

مقال تمهيدي

يعتبر هذا الجزء من الموضوع هو الأصعب ، لأنك تريد جذب القارئ إلى إكمال الموضوع ويجب استيفاء الشروط التالية:

• يجب أن يكون ممتعًا ويثير فضول القارئ لإكمال الموضوع.
  • يجب أن يكون قصيرًا وأن يحتوي على الفكرة الرئيسية فقط ، دون الخوض في تفاصيلها.
  • لكي تكون مرنًا لأن موضوع المطبوعات يجب ألا يكون تقريرًا أو قصة إخبارية يجب أن تكون جادة ، ولكن يجب أن تحتوي النسخة المطبوعة على رأيك الشخصي ومشاعرك وعواطفك تجاه البلد.
  • يجب أن تتضمن المقدمة اقتباسًا عن حب الوطن من آية أو حديث أو آية حيث تدعم الموضوع إذا لزم الأمر.

انظر أيضا: مقدمة الموضوع

جوهر التعبير

يمثل العرض الفكرة الرئيسية للموضوع وهي هنا عن الوطنية حيث يجب أن تحتوي على النقاط المهمة بالتفصيل مع الاهتمام بصحة اللغة ودقة السرد التعبيري. من أجل تسهيل العملية عليك ، يفضل تقسيم الموضوع إلى نقاط باستخدام نصائح القلم ثم فصل كل نقطة ، ومن المهم أن تستند كل نقطة من نقاط موضوع التعبير إلى فكرة جديدة. يجب أن تعلم أن العرض التقديمي يتكون عادة من فقرة أو فقرتين ، كل واحدة منها تتكون من أربعة أسطر. عندما تنتهي من كل نقطة وتتعامل مع كل ما يتعلق بها ، تحتاج إلى تحديد نقطة ثم البدء بالفكرة التالية. أي لا يجوز الخلط بين الأفكار لأن ذلك من شأنه تشويه الموضوع حتى لو كانت أفكاره قوية.

المقال الختامي للموضوع

كل موضوع له نهاية مناسبة ، ولكن هناك عددًا من الصفات للعبارات التي تنهي الموضوع بنجاح. يمكنك اختيار اي منهم لانهاء التعبير وهي كالتالي:

• يجب أن تكون الجمل ملخصًا للموضوع.
  • لتضمين حكمة أو خاتمة أو سؤال يفتح القارئ على موضوع جديد أو شيء آخر.
  • أو نكرر في النهاية بعض ما جاء كدليل في المقدمة.

أنظر أيضا: موضوع التخرج

موضوع مطبوعة في رحلة برية

مقدمة: أنا محظوظ جدًا لأن أتيحت لي الفرصة للتحدث حول هذا الموضوع لأنه من المعروف جيدًا أن الشخص يقضي أفضل وقته مع العائلة كل ما يمكنه فعله معهم ، فكيف إذا كان هذا النشاط هو الأكثر شيوعًا بالنسبة لي! إنها الرحلة إلى البر الرئيسي.

عرض تقديمي: في العام الماضي عندما كنا في منتصف الفصل الدراسي قرر والدي اصطحابنا في رحلة لقضاء وقت ممتع ، وكنا جميعًا متحمسون للمكان الذي يريد والدي أن يأخذنا إليه وبدأنا في تسمية الأماكن بعد ذلك. لم يفكر في الأمر أبدًا ، وفي النهاية فوجئنا بما أراد أنه ذهب إلى البر الرئيسي للتخييم لعدة أيام. كان قرار والدي مبنيًا على روح المغامرة لديه وشغفه بالتجارب العائلية الجديدة. أتذكر أننا كنا متحمسين للغاية وأعدنا كل ما نحتاجه ؛ أخذنا ما يكفي من الطعام والشراب ليوم واحد ، وقطع الملابس ، والمصابيح ، والمصابيح الكهربائية والعديد من الأشياء الأخرى التي كانت مهمة لأمي. بالنسبة لي ، كان أهم شيء أخذته معي هو الكاميرا ، حيث أنني أحب التصوير الفوتوغرافي أردت التقاطه التقط كل لحظة في هذه الرحلة.

غادرنا في الصباح الباكر بينما كانت الشمس تشرق ، وكان المنظر مذهلاً ، ورأينا قرص الشمس يولد من بطن السماء. لاحظت كل شيء على طول الطريق والتقطت الصور كلما سنحت لي الفرصة وعندما وصلنا نصب والدي خيامًا وجلسنا لتناول الإفطار في لحظات لطيفة من الصباح ومع النسيم البارد ثم أخذني والدي معه من أجل جولة لاستكشاف المكان. على الأرض رأينا أنواعًا كثيرة من الحشرات لم نرها من قبل ، بالإضافة إلى أنواع غريبة من النباتات ، ولأن أرضنا صحراء ، رأيت سرابًا لأول مرة ، وكلما اقتربت منه ، كلما ابتعدت عني. ابتعد عني. لكن بشكل عام كان الجو جيدًا.

الخلاصة: كانت هذه التجربة من أجمل التجارب التي مررت بها في حياتي ، والتي تعلمت فيها الكثير عن الحياة الريفية والصحراوية ، وحاولت أيضًا النوم في خيمة أمام المنزل وفي الصباح الباكر لأنتظر حتى رؤية شروق الشمس ، آمل أن أكرر هذه التجربة.

أنظر أيضا: الأعمال المنزلية

تعبير عن رحلة في الصحراء

مقدمة: إنه لمن دواعي سروري أن أتحدث عن مثل هذه التجربة التي مررت بها لأنها كانت من أجمل التجارب في حياتي لأنها جعلتني أعرف كم هي جميلة الصحراء وأن لها جوها وشخصيتها التي لن تحياها. تجد في أي مكان آخر.

عرض تقديمي: بعد أخذ حصة الجغرافيا عن بلدنا وطبيعتها الصحراوية ، نصحنا المعلم بالذهاب إلى أحد الأماكن الصحراوية في البلاد برفقة والدينا لرؤية هذه الطبيعة ولمسها ، فاقترحت هذه الفكرة على والدي الذي رحب بالفكرة كثيرا. غادرنا المنزل في وقت مبكر جدًا من الصباح ، قبل شروق الشمس ، لأن طاحونة الصحراء شديدة الحرارة وكان أبي يخاف منا بسبب ارتفاع درجة الحرارة ، لذلك قرر أن نخرج في أبرد أوقات اليوم. أراد والدي أيضًا أن نحاول المشي على رمال الصحراء إذا استطعنا خلع أحذيتنا دون حرارة.

كانت هذه هي المرة الأولى التي أحاول فيها المشي على رمال الصحراء ، وقد علقت ساقاي في الصحراء ولم أستطع إخراجهما ، وكانت الرمال شديدة البرودة وعندما سألت والدي لماذا أخبرني أن ذلك بسبب مناخ صحراوي شديد البرودة ليلاً ، بالإضافة إلى أن الرمال تفقد حرارتها بسرعة فتبقى باردة للغاية طوال اليوم. بعد ذلك رأينا شروق الشمس في وسط السماء ، يا له من منظر جميل! ثم تناولنا الشاي الذي أعدته والدتي وتناولنا الإفطار قبل استكشاف الصحراء في وضح النهار لرؤية الحيوانات والحشرات والنباتات فيها.

الخلاصة: لقد كانت رحلة رائعة ، لا أستطيع أن أصفها بالكلمات ، بغض النظر عن مقدار ما أكتب ، أنصح حقًا كل من لم يجرب الصحراء أن يفعل ذلك. بالنسبة لي ، كان المشي على الرمال الباردة أهم وأجمل جزء من الرحلة.

أنظر أيضا: مقال عن التلوث

تقرير عن رحلة عائلية إلى البر الرئيسي

في نهاية الأسبوع الماضي كنت مسافرًا مع عائلتي في البر الرئيسي ، اقترح أخي هذه الفكرة ، التي أحبها والداي كثيرًا ورحبوا بها خاصة بعد وقت الامتحان الصعب. بدأنا على الفور بالتحضير للرحلة. أعدت والدتي جميع أنواع الطعام اللذيذ ، كما أنها أعدت القهوة السوداء التي يحبها والدي كثيرًا ومن المؤكد أن يأخذها معه ، خاصة عندما يسافر. أما أخي فكل ما جهزه كان أدوات حفر واستكشاف ومصباح يعمل بالبطاريات وكاميرا لتصوير أي شيء يثيره. . بالنسبة لي ، لم أكن أعرف ماذا آخذ معي في مثل هذه الرحلة. ثم قررت أخيرًا أن آخذ منظارًا.

غادرنا المنزل في الصباح وتوجهنا مباشرة إلى الموقع المطلوب وعندما اختفت المنطقة الحضرية من وجهة نظرنا ، أوقف والدي السيارة وأخبرنا أنه ضاع وليس لدينا خريطة أو وسيلة للوصول إلى هناك ، كانت هواتفنا المحمولة موجودة هناك النطاق ، نظرنا إلى الشارع بالمنظار الذي أحضرناه معنا ، لم يكن لدى والدي خيار سوى قبول هذا الحل ، وبعد بضعة كيلومترات وجدنا سيارة على مسافة مع رجال بدوا مألوفين لنا بالمنطقة ، أظهر لنا الطريق الصحيح. في الواقع ، واصلنا رحلتنا حتى وصلنا وأقمنا الخيمة التي أحضرناها وأعدنا كل شيء.

كان والدي متعبًا جدًا ، لذلك فضل النوم. شرعت أنا وأخي في استكشاف المكان. وجد أخي ما كان يحلم برؤية العديد من الحشرات والصخور الغريبة ذات الألوان المختلفة وقام بتصوير كل شيء أمامه أما أنا فقد كنت أستمتع بالمنظر فقط. ثم تناولنا الغداء والقهوة اللذيذة ، وعندما أصابنا البرد أشعل أبي نارًا ودفئنا. كانت رحلة جميلة اود ان اكررها وشكرنا والدي على احضار المنظار مما جعلني سعيدا جدا.

موضوع حول نص وصف رحلة الطريق

في إحدى ليالي الربيع الدافئة ، قرر والدي اصطحابنا في رحلة عائلية إلى البر الرئيسي حتى نتمتع بطقس الربيع الجميل. غادرنا في الصباح عندما كان الطقس لطيفًا وكان النسيم صافًا وكانت السماء صافية. غنينا أجمل الأغاني في الشارع حتى وصلنا إلى مكان جميل قرر والدي التوقف فيه. اخترنا بقعة جميلة مليئة بأعشاب الربيع تحت شجرة طويلة أعتقد أنها عمرها عقود على الأقل.

جلست والدتي لترتيب الأشياء بينما كان والدي يعد الطعام المشوي بينما تنهي والدتي اللحم المشوي. في هذه الأثناء ، ذهبت أنا وإخوتي إلى المكان للاستمتاع حيث كان مليئًا بالأشجار الجميلة وديدان الربيع ذات الألوان الزاهية والجميلة. لعبنا كثيرًا في الملعب حتى شعرنا بالتعب والإرهاق. عندما عدنا ، ساعدنا والدي وأمي في تحضير الغداء وتناولنا وجبتنا اللذيذة حتى شبعنا. ثم طرحنا أسئلة المسابقة وأصعب الألغاز وأضفنا جوًا لطيفًا من المرح والمنافسة على الرحلة وبالطبع كان والدي هو الفائز واستحقها. بعد قضاء وقت ممتع وسعيد ، قمنا بتعبئة حقائبنا وتوجهنا إلى المنزل سعداء.

ارسم رحلة إلى البر الرئيسي

نضع بين يديك رسمًا لموضوع رحلة إلى البر الرئيسي ، والذي سيعطيك أفكارًا:

وصلنا إلى نهاية هذا المقال ، وكتبنا لك موضوعًا ممتازًا عن رحلة على الأرض ، كما قدمنا ​​لك مجموعة متنوعة من النماذج التي تتحدث بأسلوب أدبي منمق عن رحلة على الأرض التي يمكنك استخدامها أثناء إكمال واجبك المنزلي.